الخميس، 6 مايو 2021

هل يسقط صاروخ الصين فوق مصر؟

 أشعل الصاروخ الصيني محركات البحث العالمي جوجل وتصدر عمليات البحث في مصر والمملكة العربية السعودية لليوم الثاني على التوالي، ويزن جسم الصاروخ 21 طنًا، وطوله 100 قدما، وعرضه 16 قدمًا.

فجر الدكتور محمد سيد على حسن، الأستاذ المشارك في إحدى الجامعات اليابانية، والمتخصص في هندسة الفضاء والنانو تكنولوجي، مفاجأة وهي أن صاروخ الصين يمر بمصر الآن.

نشر حسن توضيحًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقال: "تلك الصورة الرادرية منذ دقائق للصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة وهو يعبر مصر وهو ما زال في الفضاء".

أضاف: "أخشي أن يسقط الصاروخ الصيني البالغ وزنه أكثر من 20 طن خلال ساعات أو أيام قليلة علي منطقة مأهولة بالبشر، توقعي بناءً على حسابات بسيطة أجريتها أنه سيسقط ما بين المحيط الهندي والمحيط الهادي".

تابع: "أخطر ما في الموضوع أن ارتفاع الصاروخ يتناقص وبالرغم من أنه بينزل ويطلع وذلك لأنه بيدور في مدار بيضاوي يتراوح ارتفاعه الآن ما بين 170 إلي حوالي 350 كم وأكثر الأماكن في النقصان بدأت من مصر وشبه الجزيرة العربية واستمرت في المحيط الهندي قبل أن يترتفع الصاروخ من جديد".

أوضح أن صاروخ الصين الضال يدور لفة كاملة حول الأرض كل 90 دقيقة تقريبا وسيعود لمصر مرة أخرى ولكن في محافظة أخري، مشيرًا إلى أن سرعته لحظة عبوره مصر كانت حوالي 28 ألف كم/ساعة وهو على ارتفاع 212 كم من سطح الأرض، وإذا سقط ستتضاعف تلك السرعة بشكل رهيب جدًا عند دخوله الغلاف الجوي وسيكون السقوط سقوطا حر".

قال أيضًا: "تخيل سرعة جسم سقط سقوطا حر من ارتفاع 100 كيلومتر مثلًا، احسبها بقانون نيوتن وقول لنا كم ستكون السرعة لتعرف مدى الدمار الذي قد يسببه الـصاروخ بوزن الـ 20 طن".





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق